إنطلاق معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية أكتوبر المقبل

0
113

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن قيام جهاز تنمية المشروعات بتنظيم الدورة الثانية من معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية خلال شهر أكتوبر المقبل تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

وأكدت نيفين جامع على أن أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والعاملين بها يشعرون بالتقدير والامتنان للرئيس الجمهورية على الاهتمام الذى يوليه سيادته لهذا القطاع حيث يتم تنظيم المعرض تحت رعاية سيادته للعام الثاني على التوالي مما يقدم رسالة مباشرة باهتمام الدولة بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتقديم كافة اوجه الدعم والمساندة للتوسع فيه وتطويره. واستثمار قدرات وطموحات الشباب من خلاله والاستفادة منه اقتصاديا واجتماعيا في توفير فرص عمل مستقرة وناجحة و تنمية الاقتصاد الوطني.

واشارت الي ان اهتمام الرئيس برعاية معرض تراثنا يأتي ايضا من منطلق الاهتمام بالصناعات الوطنية الحرفية و اليدوية و التراثية التي تعبر عن ثقافة و فنون الحضارة المصرية العريقة وتشجيع العاملين في هذه الصناعات الهامة خاصة بعد معاناتهم من أزمة كورونا و قلة المبيعات وكساد الاسواق المحلية و العالمية نتيجة لتلك الازمة .

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة أن جهاز تنمية المشروعات يقوم بتنظيم الدورة الثانية من المعرض فى ضوء نجاح الدورة السابقة التي شارك فيها 500 مشروع و 35 جمعية اهلية متخصصة في الصناعات التراثية من كافة انحاء الجمهورية ليكون اكبر معرض للصناعات الحرفية في مصر حيث لاقى اقبال جماهيري غير مسبوق و زاره عشرات الالاف يوميا و حقق مبيعات مباشرة تخطت 27 مليون بخلاف التعاقدات التجارية التي تمت مع المشاركين في المعرض بعد انتهائه .

وأضافت ان جهاز تنمية المشروعات حريص علي تكرار نجاحه في الدورة الحالية للمعرض و العمل علي ضم نماذج مشرفة من كافة المشروعات العاملة في مجال الحرف التراثية سواء الممولة من الجهاز او من اي جهات اخرى لتعرض افضل منتجاتها بأسعار تنافسية، ليكون معرض تراثنا دائما واجهة مشرفة للصناعات الفنية و اليدوية المصرية و ليقدم صورة مشرقة عن قطاع الحرف التراثية في مصر لكل انحاء العالم.