بعد انخفاض أسعار الذهب.. الإقبال على شراء عيار ٢١و١٨بنسبة شراء تراوحت من ٥ إلى ٥٠ جرام

0
99

تراجعت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي بمقدار 30 جنيها، ليسجل عيار 21 الأكثر تداولا نحو 859 جنيها، وسجل عيار 18 نحو 732 جنيها، وعيار 24 سجل 977 جنيهات، والجنيه الذهب سجل 6840 جنيها، والسعر العالمي سجل نحو 1932 دولارا للاوقية.

وارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى نقطة يوم الأثنين الماضي ليسجل السعر العالمي نحو 2015 دولار للأوقية، وأقل نقطة يوم الجمعة 1913 دولار للأوقية.

وكشف خبير المعادن الثمينة، رجب حامد، أن تذبذب أسعار الذهب جعل المواطنين يريدون تحقيق مكاسب قبل عودة ارتفاع جديد في أسعار الذهب، مؤكدا أن الذهب حقق مبيعات كبيرة خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف حامد في تصريحات صحفية، أن معظم المشتريات فى الذهب المشغول تتراوح أوزانها من 5 جرامات إلى 50 جرام من عيار21 أو عيار 18، مشيرا إلى أن التجار يخفضون أسعار المصنعيات مع ارتفاع أسعار الخام للترويج عن المبيعات و العكس فى حالة انخفاض الأسعار.

وتوقع المدير الشريك بمجموعة سبائك الكويت، استمرار الطلب على المشغولات الذهبية والذهب الإستثمارى على الرغم من استقرار الاسعار، مؤكدا أنه بجانب استمرار عمليات جني الأرباح لكن سرعان ما عدت الاونصة فوق 1945 دولار قبل نهاية جلسة يوم الجمعة ببورصة كيوميكس نيويورك مدعومه بطلبات الشراء التي ارتفعت حدتها مع كل دعم يكره الذهب.

وأضاف التقرير، أن معظم طلبات الشراء جاءت من صناديق الإستثمار، و الإستثمارات الفردية؛ نظرا لأن الأغلبية على يقين أن  صعود الذهب قادم مهما تأخرت الفترة.