تأجيل اولى جلسات استئناف حنين حسام ومودة الادهم و٣ اخرصن على حبسهم سنتين ل ١٤ سبتمبر

0
103

قررت الدائرة ٣ جنح مستأنف بمحكمة القاهرة الإقتصادية تأجيل اول جلسات استئناف اليوتيوبر حنين حسام ومودة الادهم و٣ شبابا اخرين على حكم حبسهم سنتين وتغريمهم ٣٠٠ الف جنيه لكل منهم، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، لجلسة ١٤ سبتمبر لحضور الضابط بمباحث الاداب لسماع شهادته، واحضار صوره رسميه جنائيه ضد ذات المتهمين بها مواد الاتهام، اي بها ذات مواد الاتهام تنظر في جنايات شمال القاهره.

وطالب المستشار أحمد حمزة البحقيرى ويعاونه محمد المطرى وأحمد يوسف، ومحمود السويفي، وخميس عبدالله قمبر، وصابر جمعه سكر ، بندب احد خبراء كليه الحاسبات والمعلومات لبيان المقاطع المرئية واسماءالحسابات الخاصه بالنشر وتوقيت نشرها وحسابات المتهمين وهل يمكن اختراق تلك الحسابات من عدمه ونشر الفيديوهات دون علم صاحبها.

كما طالبوا الدفاع باستخراج صورة رسمية من محضرين حررتهما المتهمة مودة الادهم احدهم لسرقة هاتفها والاخر قيام احد الاشخاص بابتزازها.

وطلب الدفاع سماع شهاده وسؤال مجري التحريات ضابط مباحث الاداب.

وطلبت حنين حسام من قاضي الدائرة 3 جنح مستأنف بمحكمة القاهرة الاقتصادية التحدث للدفاع عن نفسها .
وطلبت حنين من القاضي فحص مشاهد الفيديو التى قدمته للنيابة كدليل اتهام.

وبراءت حنين حسام المتهمين الشباب معها فى القضية بانهم يعملون معها وليس لهم ذنب فى شىء .

ورد قاضي المحكمة عليها قائلا:”الجلسة الجاية هنسمعك ونحقق مطالبك”.

وحضرت حنين حسام ومودة الادهم بمأمورية من سجن القناطر يرتديان ملابس السجن والكمامات وفقا للاجراءات الاحترازية المتبعة لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأسندت نيابة الشؤون المالية والتجارية برئاسة المستشار علي الدين حسن لهم أنهم في غضون عامي 2019، و2020 بدائرة قسم شرطة الساحل بمحافظة القاهرة أن المتهمتين الأولى والثانية:

1- اعتديتا على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري بأن قامت الأولى بنشر صور ومقاطع مرئية مخلة وخادشة للحياء العام على حساباتها الشخصية على شبكة المعلومات وقامت الثانية بالإعلان عن طريق حساباتها على شبكة المعلومات لعقد لقاءات مخلة بالآداب عن طريق دعوة الفتيات البالغات والقصر على حد سواء _الي وكالة أسستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي المسمى “لايكي” ليلتقوا فيها بالشباب عبر محادثات مرئية مباشرة وإنشاء علاقات صداقة مقابل حصولهن على أجر يتحدد بمدى اتساع المتابعين لتلك المحادثات التي تذاع للكافة، دون تمييز وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

2- قامتا بإنشاء وادارة و استخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات تهدف الي ارتكاب الجريمة موضوع الاتهام السابق وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

أما باقي المتهمين فساعدوهما على ارتكاب تلك الجرائم وإدارة حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي.