تعقيم وتطهير مدارس المنيا قبيل انتخابات مجلس الشيوخ

0
132

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا أنها بدأت إعتبارًا من اليوم الجمعة وحتى يوم الأحد المقبل في إجراء تطهير وتعقيم المدارس التي تم تخصيصها لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ بها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين لمواجهة فيروس كورونا المستجد ” كوفيد – 19 ” وتنظيف اللجتن وتطهيره وتعقيمها وتنظيمها تمهيدا لاستقبال الناخبين للاقتراع على اختيار المرشحين لمجلس الشيوخ على مقاعد محافظة المنيا.

وقال محمد أبو العيون، مدير إدارة المنيا التعليمية، أنه تم توفير أدوات التعقيم والمنظفات ومعدات الرش والتعقيم والأدوات التي تساعد على تعقيم وتطهير المدارس على مستوى الإدارة.

وفى قرية زهرة التابعة لمركز المنيا قال رضا محمد نور، مدير إدارة إحدى المدارس، أنه تم تعقيم المدرسة اليوم والتىتضم لجنتي 50 و51 من انتخابات مجلس الشيوخ والتي تحتوى على أكثر من 5 الآف ناخب وناخبة تستقبلهم تلك اللجان يومي 11و12 من الشهر الجاري.

وكان اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا ، قد أعلن في وقت سابق إن مراكز المحافظة تواصل إنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ والتي من المقرر إجراؤها خلال يومي 11و 12 من أغسطس الجاري، حيث تم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان نجاح العملية الانتخابية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأعلن المحافظ تجهيز (557) مركزًا انتخابيًا، موزعين على (757) لجنة فرعية، حيث تستقبل اللجان الانتخابية ( 3 مليون و468 ألف و575 ) ناخبًا على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.

وقرر المحافظ، إلغاء كافة الأجازات والراحات بنطاق الوحدات المحلية التسع ومديري مديريات الخدمات والإدارات التابعة لها، وذلك بهدف المتابعة المستمرة والرقابة على سير العمل بكافة المراكز الانتخابية واللجان العامة.