تفاصيل سقوط « كوبري المشاه » بالمهندسين في الجيزة

0
11

كتبت : سميحة ايوب

سقط منذ قليل جذء من كوبري المشاه بشارع أحمد عرابي بالمهندسين التابع لحي العجوزة بالجيزة في الاتجاه المؤدي إلى شارع السودان، مما أدى إلى إعاقة حركة المرور .
وتسبب في الحادث اصطدام سيارة «تريلا»، ما أدى إلى انهيار الكوبرى وسقوط جزء منه على الأرض والثانى أعلى «قلاب» السيارة الذي كان مفتوحًا ما تسبب في الحادث إلى جانب توقف حركة المرور في اتجاه شارع السودان ومناطق: الوراق، وإمبابة، وبشيل، والبراجيل، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وعلى الفور أخطرت الخدمات المرورية بالمنطقة محل الواقعة، أجهزة الأمن بالواقعة ودفعت قوات الحماية المدنية بـ«الأوناش» لرفع حطام الحادث وتسير حركة المرور أمام السيارات، إذ أجرت الإدارة العامة للمرور تحويلات مرورية بديلة لحين الانتهاء من أعمال إصلاحات الكوبرى والمعاينات اللازمة لمسرح الحادث.

وعاين فريق من نيابة العجوزة مكان الحادث وتبين سقوط جزء من الكوبرى على «قلاب» التريلا والآخر كان يلامس الأرض، وطلبت النيابة ضبط وإحضار السائق وهو ما نفذته الشرطة، واقتاده إلى سرايا النيابة وطُلب سحب عينات من دمائه وتحليلها وبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه، فقال في التحقيقات الأولية، إن سيارته كانت محملة بالأسفلت وبعد تفريغ حمولتها اتجه إلى شارع السودان وغفل عن إغلاق «القلاب» وأثناء مروره أسفل كوبرى المشاة اصطدم به بما أدى إلى انفصال جزء منه وظل الجزء الثانى معلقًا.

وتبين للنيابة تحرك جزء من الكوبرى وسقوطه على الأعمدة الخرسانية الحاملة له على السيارة، وقررت استدعاء شهود العيان والتحفظ على كاميرات المراقبة لبيان التقاطها صورًا للواقعة من عدمه، وأمرت النيابة بانتداب لجنة فنية للمعاينة وحصر الأضرار وتكلفتها فضلًا عن فحصه سيارة «التريلا» بمعرفة خبير هندسى بالإدارة العامة للمرور، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة، للوقوف على ملابساتها.

وأفادت تحقيقات النيابة بعدم تلقيها إخطارات من الشرطة بوصول أي حالات إصابات أو وفيات إلى المستشفيات جراء الحادث.. كانت البداية، بتلقى العميد أحمد الدسوقى، مأمور قسم شرطة العجوزة، إخطار من إدارة شرطة النجدة بسقوط جزئى لكوبري مشاة بشارع أحمد عرابى، وانتقلت الخدمات الأمنية والمرورية إلى محل البلاغ للوقوف على ملابسات الحادث إثر اصطدام سيارة نقل بجسم الكوبرى ما أسفر عن سقوطه جزئيًا وتوقف حركة المرور.

وعاين اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة موقع الحادث، موضحًا أنه تم الدفع بعدد من المعدات والأوناش اللازمة لرفع الكوبرى وسرعة إعادة فتح الطريق لعودة الحركة المرورية إلى طبيعتها، بالإضافة إلى توفير سيارات الإسعاف والأطفاء بموقع الأعمال كأحد الإجراءات الاحترازية المتبعة للتأمين، كما وجه المحافظ ضرورة تعليق محددات الارتفاع لقائدى المركبات لتحديد الارتفاعات المسموح بها لعبور السيارات من أسفل كبارى المشاة للحفاظ على آمن وسلامة المواطنين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا