بالفيديو.. «جورج فلوريد» جديد.. الشرطة الأمريكية تقتل شابًا أسمرًا واندلاع احتجاجات

0
106
جورج فلويد ترايفورد بيليرين
جورج فلويد ترايفورد بيليرين

كتب- أحمد واضح:

في حادث مروع يعيد إلى الأذهان حادث مقتل الشاب الإفريقي الأصل “جورج فلويد” على يد الشرطة الأمريكية، قتل شاب من ذوي البشرة السوداء في حادث جديد أثار ضجة واتهامات واسعة لقوات الأمن بالتعسف تجاه أصحاب الأصول الإفريقية.

الشاب القتيل يدعى “ترايفورد بيليرين” يبلغ من العمر 31 عامًا، والحادث وقع في مدينة “لافاييت” بولاية “لويزيانا” قبل ساعات خلال محاولة القبض عليه، حيث أطلق شرطي النار عليه فأرداه قتيلًا بالرغم من عدم مقاومته للشرطة، – بحسب ما نقلت روسيا اليوم-.

وقالت الشرطة الأمريكية، إن فريقًا من عناصرها وصل مساء الجمعة إلى متجر صغير في المدينة بعد استدعائه إلى المكان بسبب بلاغ عن شخص مسلح بسكين، وحاول الفريق الأمني احتجازه لكنه سعى للفرار؛ ولاحقوه واستخدموا صواعق كهربائية؛ لكنها لم تكن فعالة، وتم إطلاق نار على الرجل خلال محاولته الدخول إلى المتجر، ونقل لاحقا إلى المستشفى حيث فارق الحياة، – ولكن بيان الشرطة لم يذكر أن الفريق الأمني أطلق 10 طلقات على الشاب أردته قتيلًا في الحال-.

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي لقطات فيديو توثق قتل “بيليرين”، وتظهر 6 رجال شرطة على الأقل يطوقون الرجل ويطلقون النار عليه نحو 10 مرات؛ حيث وصف التحالف الأمريكي لحماية الحريات المدنية ما حصل بأنه “حادث مروع لعنف الشرطة تجاه شخص من ذوي البشرة السوداء والذي أسفر عن مقتله”.

عشرات الأشخاص شاركوا قبل ساعات في احتجاجات شمال “لافاييت” بعد مقتل “بيليرين”، يمكن أن تتحول إلى احتجاجات شبيهة بتلك التي اندلعت في 25 مايو الماضي احتجاجًا على مقتل المواطن الأمريكي “جورج فلوريد”، على يد الشرطة المتعسفة تجاه الأمريكيين من أصل إفريقي.