جون لوكا يوضح أهمية إنشاء صندوق الاستثمار في الذهب

0
5

أكد الخبير الاقتصادي جون لوكا علي إن طرح الحكومة أول صندوق للاستثمار في الذهب يعتبر خطوة جيدة من أجل جذب الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي مشيرًا إلى أن تلك الصناديق الاستثمارية هي حديثة العهد على السوق المصري وذلك بسبب التشريعات الجديدة التي تنظم تلك الصناديق وتعطي أمان أكثر إلى المستثمرين.

واكد لوكا علي ان هناك العديد من الفوائد المحتملة للاستثمار في صندوق الذهب وعلي رأسها ” تنويع الاستثمارات، حيث يمكن أن يساعد في تنويع محفظة الاستثمار الخاصة بالمواطنين، مما يعطي تعريضًا أقل للمخاطر عندما يكون لديهم مزيج من الأصول المختلفة.

ومن الفوائد أيضا الحماية ضد التضخم فعادة ما يكون الذهب مرتبطًا بالتضخم بشكل إيجابي، مما يعني أنه يمكن أن يكون وسيلة فعالة لحماية قيمة استثمارات المواطنين خلال فترات ارتفاع التضخم.

واكد لوكا، علي أنه يمكن استخدامه كملاذ آمن في الأوقات التي تشهد فيها الأسواق تقلبًا وعدم استقرار، يمكن أن يكون الذهب ملاذًا آمنًا يبحث عنه المستثمرون.

إضافة إلي ذلك زيادة العائدات حيث يمكن لصندوق الاستثمار في الذهب أن يقدم عوائد إيجابية خلال الفترات التي يرتفع فيها سعر الذهب.

وسهولة الوصول بدلاً من شراء الذهب بشكل فردي، صندوق الاستثمار في الذهب يوفر وسيلة سهلة للاستثمار في الذهب من خلال شراء حصة في صندوق متداول علناً.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا