علي هاشم: نحن أفضل من منتخبات أوروبا فرديًا وبدنيًا.. التوفيق والمخاطرة أساس كأس العالم للمهارات ونفتخر بما قدمنا

0
62

تحدث علي هاشم المدير الفني لمنتخب مصر للناشئات تحت 17 سنة عن التأهل لدور ربع نهائي بطولة كأس العالم للمهارات الفردية.

وحقق منتخب مصر للناشئات تحت قيادة الكابتن علي هاشم من الفوز على منتخب بربادوس في ثالث مباريات دور المجموعات اليوم بنتيجة 156-123 ليحقق المنتخب المصري المركز الثاني في مجموعته برصيد 5 نقاط خلف المتصدر منتخب إسبانيا صاحب الـ 6 نقاط ويصعد لمواجهة ليتوانيا غدًا الجمعة.

وقال علي في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة السلة مساء اليوم الخميس “تخطي دور المجموعات أمر أسعدنا جميعًا، هذه هي المشاركة الأولى لنا في هذه المنافسة التي تقام لأول مرة، نواجه منافسين أقوياء للغاية على مستوى العالم”.

وأضاف “شيء يشعرنا بالفخر الوصول لربع النهائي وهدفنا استمرار التقدم حتى المباراة النهائية، خاصًة كما أكدت انها المشاركة الأولى في أول نسخة ومن الجيد ان تضع نفسك وسط كبار العالم في مراكز متقدمة”.

وأستكمل علي هاشم “اللاعبات قدمن أداءً جيدًا في البطولة منذ اليوم الأول خاصًة في ظل توقف النشاط والتدريبات الجماعية منذ أشهر طويلة بسبب كورونا، ولكننا منذ 18 مارس الماضي ونحن نشرف على التدريبات الفردية أونلاين بشكل يومي مع اللاعبات”.

وشرح المدير الفني للمنتخب نظام البطولة مفسرًا كيف يفوز المنتخب صاحب النقاط الأقل وليس الأكثر قائلًا “5 لاعبات فقط يشاركن في المباراة، يتم احتساب اجمالي الوقت المستغرق لهن لإنهاء المهارة الخاصة بكل واحدة منهن، ثم يتم طرح الوقت من إجمالي النقاط التي تم احتسابها وصاحب الرقم الأقل هو الفائز”.

متابعًا “البطولة أشبه بالمخاطرة، تعتمد على توفيق اللاعبين في التصويب وتمرير الكرة من بين الحاجز، أما السرعات فهي ثابتة عند كل لاعب ولاعبة، قبل خوض مباراة أستراليا على سبيل المثال كانت أرقام اللاعبات في المران ليست بالجيدة ولكن التوفيق كان معنا في اللقاء وفزنا، وفي مباراة اسبانيا خسرنا بسبب فارق 3 ثواني فقط”.

وأردف علي هاشم “يتم اختيار الخمس لاعبات بناءً على الاحصائيات الخاصة بكل لاعبة في المران الذي يسبق المباراة، من الوارد أن يتم اجراء تبديل على الأسماء المختارة قبل مباراة ليتوانيا حسب ارقام التدريب المسائي ولكن الـ 10 لاعبات جاهزات في أي وقت”.

مضيفًا “في الأدوار السابقة لا توجد دراسة للمنافس لعدم وجود مباريات سابقة لهم في نفس البطولة، أما ليتوانيا فلدينا الآن 3 مباريات لهم ونقوم بدراسة أرقامهم في كل مباراة، هم رقميًا أعلى من منتخبنا في أول مباراتين ونحاول تطوير أرقامنا قبل المباراة”.

وأختتم علي هاشم تصريحاته قائلًا “ننافس منتخبات كبيرة، ولكن على المستوى الفردي والبدني فنحن لسنا ببعيدين عنهم ونستطيع مجاراتهم مثلما حصل مع أستراليا، أتمنى عدم الغاء بطولة كأس العالم التي تأهلنا لها وأن تقام في أي وقت لأن لها أجواء مختلفة ونتمنى أن نقدم فيها أداء يليق باسم مصر”.

جدير بالذكر ان بطولة كأس العالم للمهارات الفردية تديرها كابتن رحاب الغنام عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة السلة تحت إشراف لجنة المنتخبات برئاسة الأستاذ عمرو مصيلحي عضو مجلس الإدارة، وتقام البطولة بين منتخبين في نفس التوقيت “أونلاين” بوجود كل منتخب في بلاده دون أي تنقل.