مفاجأة.. اتحاد الكره يخطر الأندية بإلغاء مسحات كورونا

0
57

بعد أسابيع قليلة من عودة النشاط الرياضي ومع إنتظام مُسابقة الدوري المصري المُمتاز، ينوي اتحاد الكرة برئاسة اللجنة الخُماسية والتي يترأسها عمرو الجنايني، إلغاء المسحات الطبية للاعبين قبل المباريات كما كان مُعتاد.

حيث خاطب الاتحاد المصري لكرة القدم رسمياً، جميع أندية الدوري الممتاز يُفيدهم بالتغييرات الجديدة في البروتوكول الطبي المُتعامل به ضمن الاجراءات الإحترازية لفيروس كورونا خلال الأسابيع المُقبلة، وجاء ذلك بناءاً على التعليمات الصادرة من وزارة الصحة، خاصة بعد إنحصار إنتشار الفيروس في الفترة القليلة الماضية، والتراجع الكبير في أعداد المُصابين في جميع مُحافظات الجمهورية بشكل عام.

قرارات اللجنة الخُماسية بشأن المسحات الطبية للاعبين

أعلنت مصادر داخل اللجنة الخُماسية المعنية بإدارة شئون إتحاد الكرة المصري أن القرار الذي تم اتخاذة بشأن إلغاء المسحاب الطبية للاعبي أندية الدوري المُمتاز، جاء بإتفاق وتشاور مُسبق مع مسئولي وزارة الصحة.

وأشار أن التغيرات في البروتوكول الطبي المُتبع رياضياً هي أن اللجنة الخُماسية أو وزارة الصحة لن يتحملون تكاليف إجراءات مسحات طبية وفي حال ثبوت إصابات داخل أحد الأندية تتحمل إداراة الأندية جميع تكاليف المسحات وتكون هي المسئولة عن ذلك مسئولية كاملة.

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة كان يلزم على جميع الأندية طيلة الفترة الماضية منذ عودة النشاط الرياضي، بضرورة وإلزام جميع اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية بالخضوع لإجراء المسحات الطبية قبل المباريات بعدة أيام كافية، وذلك لتوافر الوقت لظهور نتائج المسحات قبل المباريات وفي حال ثبوت أية حالات إيجابية حاملة للفيروس، يتم عزلها منزلياً واستبعادها من المشاركة في المباريات لحين التعافي والتماثل للشفاء.